أخبار وتقارير

ناطق الحوثيين: اللجنة الرئاسية لم تكن مخولة للنقاش في القضايا التي يطالب بها الشعب وسنرسل رؤيتنا للرئيس ورفضنا بيع الشعب والقبول بالصفقات

يمنات
قال محمد عبد السلام، الناطق باسم جماعة الحوثي، أن اللجنة الرئاسية التي كلفت بالتفاوض مع جماعته، لم تكن مخولة للنقاش في القضايا التي قال إن الشعب اليمني طالب بها.
و أشار في منشور على صفحته في الفيس بوك، قبل حوالي ساعة، أن اللجنة طلبت منهم أن يستجيبوا لموقفهم دون ايجاد حلول واضحة.
و كشف عبد السلام، أن جماعته قدمت للجنة الكثير من البدائل والحلول من أجل إيجاد صيغة تمثل حلا لمطالب الشعب اليمني وتزيل المخاوف التي يطرحونها، موضحا أن اللجنة رفضت كل تلك الحلول.
و قال عبد السلام في منشوره، كان المفترض أن يحملوا- اللجنة- رسالة إلى الرئيس توضح البدائل التي طرحناها والقضايا التي تم تناولها، غير أننا فوجئنا بهم يغادرون صعده صباح يومنا هذا.
و أكد عبد السلام، أن اللجنة لم تكن مخولة لطرح القضايا بشكل واضح أو تناول البدائل المطلوبة التي تساعد الشعب على تجاوز الحالة الاقتصادية الصعبة التي يعيشها.
كما أكد أن جماعته ستقوم بإرسال رؤيتها للمعالجات إلى رئيس الجمهورية.
و في منشور أخر كتبه عبد السلام على صفحته في الفيس بوك، قبل أكثر من نصف ساعة، كشف أن اللجنة الرئاسية، قدمت لهم عروض أن يبيعوا الشعب و القبول بالصفقات وألا يناقشوا في موضوع الجرعة.
و أوضح أنهم ردوا على اللجنة، بأنهم جزء من الشعب وليسوا طلاب سلطة، مؤكدا أنهم يريدون حكومة كفاءات لا يتحكم فيها نافذين تمثل شراكة وطنية وفق ما نصت عليه مخرجات مؤتمر الحوار الوطني والاستجابة لمطالب الشعب اليمني الذي خرج ليطالب بحقوق مشروعه ومكفولة.
جاء ذلك عقب اعلان ناطق اللجنة الرئاسية فشل المفاوضات مع جماعة الحوثي و عودة اللجنة إلى صنعاء للقاء رئيس الجمهورية.

زر الذهاب إلى الأعلى